آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

نائب عن نينوى تنتقد آلية سلامة الموقف الأمني لأبناء المحافظة: استهداف لكرامتهم

سياسة | 6-09-2019, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

عدت النائب عن محافظة نينوى محاسن حمدون، اليوم الجمعة، الإجراءات المتبعة مع المواطنين في المحافظة للتأكد من سلامة موقفهم الأمني عند مراجعتهم الدوائر الحكومية "استهداف لكرامتهم"، فيما تعهدت بتقديم طلب برلماني لإلزام الحكومة بإصدار بطاقات خاصة تغنيهم عن ذلك.

وقالت حمدون في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كل مواطن في محافظة نينوى عندما يراجع دوائر الجنسية وجوزات السفر لإستخراج أوراق ثبوتية أو القيام بأي عمل آخر كأن يشتري أو يبيع عقارا أو سيارة عليه أن يجلب تصريحا أمنيا من الاستخبارات والأمن الوطني في المحافظة، ومع كل معاملة يجب أن يكون لديه تصريح جديد وهكذا"، مبينة أن "التصاريح الأمنية تتأخر أكثر من شهر".

وأضافت عضو مجلس النواب، أن "المواطنين في نينوى يعيشون في دوامة الركض خلف الروتين القاتل الذي يستهدف كرامتهم"، مبينة أن "المطالبات المتعددة بتخفيف تلك الإجراءات لم تلق استجابة، لذلك سنتقدم بطلب إلى البرلمان لتصدر الحكومة هوية أمنية لكل مواطن في نينوى تغنيه عن تعدد التصاريح الأمنية التي أنهكته وسمحت بوجود المعقبين الذين يستغلونه".

وتعتمد الأجهزة الأمنية في المحافظات التي كانت تحت سيطرة داعش وحررت لاحقاً، خاصة نينوى، آليات للتأكد من سلامة الموقف الأمني للمواطنين هناك، لاسيما الموظفين منهم، وعدم انتماءهم للتنظيم أو تعاونهم مع التنظيم.