آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

عضو بالأمن النيابية يحذر من ’’فتنة الوقف’’ بديالى: الفراغات كبيرة

سياسة | 6-09-2019, 06:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الجمعة (6 أيلول 2019)، من ما اسماها "فتنة حوض الوقف" في محافظة ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حوض الوقف (30 كم شمال شرق بعقوبة) والذي يعد أكبر حوض زراعي على مستوى ديالى يعاني من تعقيدات أمنية واجتماعية كبيرة منذ 16 سنة تحولت إلى برك دماء ومآسي ونزوح وتخريب وفوضى لا تزال بعضها مستمرة لغاية اليوم من خلال هجمات المتطرفين والتي تستهدف المدنيين ومنتسبي القوى الأمنية على حد سواء".

وأضاف، أن "الهجوم على نقطة عسكرية قرب قرية ابو خنازير في حوض الوقف مساء يوم أمس هدفه خلط الاوراق من قبل داعش وإثارة فتنة بعد فترة من الاستقرار والهدوء الأمني"، مؤكداً أن "الوقف قد يتعرض الى انتكاسة جديدة واضطرابات بسبب الفراغات الكبيرة ووجود خلايا داعش التي تحاول استغلال اي فرصة لاستهداف الابرياء والقوات الأمنية".

وحذر العزاوي، من "فتنة حوض الوقف"، داعيا الى "اعتماد خطط لسد الفراغات وتطويع ابناء القرى لمسك البساتين والاراضي والعمل على كشف هوية الخلايا النائمة واتخاذ اجراءات حازمة ازاها وفق القانون".

وأكد ان "الوقف يبقى في قمة التحديات وبوابة للحرائق اذا لم تتخذ اجراءات فعلية تسهم في افشال مؤامرات دفع الاوضاع الداخلية للتدهور".

وكان جندي ومدني، قد قتلا واصيب اثنين اخرين في هجوم شنه داعش على نقطة مرابطة للجيش قرب قرية ابو خنازير في أطراف ناحية ابي صيدا.