آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

عضو ببرلمان الإقليم يكشف عن ابرز ما جاء بزيارة الوفد الكردي الاخيرة واتفاق جديد بين بغداد واربيل بشأن اكراد كركوك

سياسة | 6-09-2019, 04:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف عضو برلمان إقليم كردستان، جلال محمد، الجمعة (06 ايلول 2019)، عن اهم ما جاء بزيارة الوفد الكردي الاخيرة إلى بغداد، مبينا أن الحكومة المركزية تعهدت بتعديل الفقرة التي تخص اكراد كركوك في قانون انتخاب مجالس المحافظات.

وقال محمد في تصريح صحفي، إن "وفد برلمان كردستان الذي تألف من ممثلين لكتل الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي وخلال زيارته الى بغداد ليومين التقى كلا من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومعظم الكتل المختلفة فيه وممثل الامم المتحدة في العراق وعدد من الاطراف الاخرى"، مبينا أن "الوفد تحدث في جميع لقاءاته عن اهمية قيام بغداد وفقا للدستور بتزويد الإقليم جميع مستحقاته المالية وميزانية استثمار المحافظات وتعويض الديون وادخار رواتب الموظفين".

وأضاف أن "مجلس النواب العراقي سبق وان اقر قانونا خاصا بانتخابات مجالس المحافظات وفيه فقرة فيها ضرر للكرد لذلك تحصل الوفد على تعهد من الاطراف العراقية بتعديلها وجعلها بموافقة الاطراف بحيث يتمكن الكركوكيون خارج كركوك وداخل مدن الاقليم المشاركة في الانتخابات في المناطق التي يتواجدون فيها".

وتابع محمد أن "بغداد تعهدت ان تقوم خلال المفاوضات المرتقبة مع وفد حكومة الاقليم والتي من المقرر ان يصل الى بغداد الاتفاق على ما فيه مصالح الكرد".