آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

قيادي تركماني يكشف عن اجتماع هام مع الحزبين الكرديين اليوم للاتفاق على تقاسم مناصب كركوك

سياسة | 5-09-2019, 07:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشف القيادي التركماني، فوزي اكرم، الخميس (5 أيلول 2019)، عن اجتماع سيعقد اليوم بين  القوى التركمانية وحزبي الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكرديين في العاصمة بغداد، فيما اشار الى ان الصفحة المقبلة ستكون للمصالحة الوطنية والتعايش السلمي في كركوك.

وقال اكرم في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "التركمان الذين يمثلون القومية الاساسية الثالث في العراق، قرروا فتح ابوابهم وقلوبهم من اجل المصالحة الوطنية مع الكرد والتعايش السلمي دون فائز او خاسر في كركوك".

واضاف ان "الاجتماع الذي ستعقده القوى التركمانية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، في بغداد، سيعيد للتركمان حقوقهم الانتخابية والوطنية وفق القانون والدستور".

واوضح أن "الاجتماع سيناقش مسألة كركوك، باعتبارها قضية شائكة ومعقدة ينبغي التعامل معها بعقلانية من قبل جميع المكونات".

واشار الى ان "القوى التركمانية ستتفق خلال الاجتماع المتوقع عقده اليوم ( 5 ايلول 2019 * ، مع الكرد على مشروع تقاسم السلطة الادارية والامنية في كركوك، على اقل تقدير لدورة واحده بنسبة 32% للتركمان، و32% للعرب، و32% للكرد، و4% لباقي المكونات"، مبينا ان "الهدف من هذا المشروع هو نيل جميع المكونات شرف المشاركة في ادارة المحافظة وفتح صفحة جديدة لحفاظ على كركوك".