آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

عضو بمجلس الانبار يعلن رد القضاء تهم الفساد وهدر المال العام الموجهة ضد اعضائه

سياسة | 5-09-2019, 06:51 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

كشف عضو مجلس الانبار طه عبد الغني ، الخميس 5 ايلول 2019، عن رد القضاء تهم الفساد وهدر المال العام الموجهة ضد اعضائه.

وقال عبد الغني في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الادعاء العام طلب من المحكمة الغاء التهم التي وجهتها هيأة النزاهة الى 29 عضوا في مجلس محافظة الانبار".

واضاف ان "القرار كان على أسس موضوعية وادلة تثبت نزاهة المجلس من التهم التي وجهت اليه فيما يخص التجاوز على الصلاحيات الممنوحة وهدر المال العام، واستغلال المنصب وتهم فساد اخرى"، مؤكدا أن "القضاء برأ الاعضاء من تلك التهم".

واوضح أن "القضاء عمل بمهنية عالية في القضية بعيدا عن التدخلات والضغوط السياسية".

وكان مجلس محافظة الانبار، قد أعلن الأربعاء (3 تشرين الأول 2018)، عن احالة كافة اعضاءه الى التحقيق على خلفية اختفاء مبالغ مالية ضخمة عام 2014 .

وقال عضو المجلس كريم هلال الدليمي في تصريح صحفي، إن "محكمة جنايات النزاهة احالت جميع اعضاء مجلس الانبار الى التحقيق على خلفية اختفاء مبلغ 10 مليارات دينار كانت مخصصة في عام 2014 لصيانة بناية مجلس المحافظة والاليات كمنحة طوارئ ولم يدخل المبلغ الا بعد 8 اشهر اي بعد دخول وسيطرة داعش على مدينة الرمادي “.

واضاف الدليمي ان "مجلس المحافظة عقد جلسة طارئة في الموقع البديل عام 2014 واقر المجلس في حينه تغيير تخصيص المبلغ الى دعم النازحين والقوات الامنية ومقاتلي العشائر وشكلت لجان في حينه لصرف المبلغ بهذا الخصوص “.