آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

بالوثائق.. نائب يعلن موافقة البرلمان على رفع التجاوز عن مقبرة الشريف بديالى ويكشف المتورطين

سياسة | 5-09-2019, 05:59 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن النائب عن ديالى رعد الدهلكي، الخميس، 05 أيلول، 2019، موافقة رئاسة مجلس النواب على رفع التجاوز عن مقبرة الشريف في المحافظة.

وقال الدهلكي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئاسة مجلس النواب وافقت على رفع التجاوز عن مقبرة الشريف، وسيتم اعلان اسماء المتورطين ومن ضمنهم عضو في البرلمان الدوره الحالية".

وتابع الدهلكي وهو رئيس لجنة العمل والهجرة في البرلمان، أنه "تم توجيه الإدارة المحلية في المحافظة على الإسراع بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من محكمة استئناف ديالى والتي تلزم الوقف الشيعي والمستثمر على رفع التجاوز عن المقبرة".

وأكد، انه "خلال الأيام القادمة سيتم الإعلان عن جميع اسماء المتورطين بهذه الصفقه المشبوهة ومن ضمنهم مسؤولين محليين وعضو في البرلمان الحالي يدعي الوطنية والنزاهة وداعم للإصلاح" حسب تعبيره.

وتعد مقبرة الشريف الاكبر على مستوى ديالى ويعود تاريخها الى أكثر من 800 سنة.