آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

بعد اعتراضات شديدة.. محافظ بابل يوجه بتشكيل لجنة لتدقيق تعيينات التربية

محليات | 5-09-2019, 02:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل

وجه محافظ بابل، كرار العبادي، الخميس (05 ايلول 2019)، بتشكيل لجنة من أجل تدقيق تعيينات وزارة التربية الاخيرة، على خلفية الاعتراضات الشديدة التي رافقت نتائجها.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ بابل في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "لتكون إجراءات البت في الاعتراضات أمام مرئ ومسمع الجميع، ومـن أجل أن يأخذ كل ذي حقٍ حقه".

وأضاف البيان، أن "العبادي امر بتشكيل لجنة لتدقيق نتـائج التعيينات، تتألف مـن خـمسة أشخــاص، ويشترط حضور مـراقبين مـن المتقدمين للتعـين، للإطلاع علـى سلامة الإجراءات وشـفافية النتائج".

وكان عضو مجلس محافظة بابل، محمد المرشدي، علق الأربعاء (4 آب 2019) على اعلان مديرية تربية المحافظة لنتائج التعيينات وما رافقه من اعتراضات واتهامات بشأن وجود خروقات قانونية.

وقال المرشدي لـ(بغداد اليوم) إن "هناك العديد من الشكاوى وردتنا بخصوص إعلان النتائج،  ما دفعنا  لإجراء تدقيق أولي تبين من خلاله ان التعيينات سارت ضمن النقاط المعتمدة والضوابط".

وأوضح، أن "تعيين أقارب من العائلة نفسها وفق ما ظهر صحيح وطبيعي لأنهم تخرجوا في سنوات متعاقبة، ومن المتفوقين ولا يوجد ما يمنع تعيينهم"، لافتا إلى أن "باب الاعتراضات مفتوح أمام الجميع وخلال مدة الاعتراض التي اعلنتها مديرية التربية".

وكشف المرشدي عن "عقد مجلس المحافظة جلسة استثنائية له يوم غد الخميس، يحضر فيها مدير التربية ومعاونيه ومدراء الأقسام ولجنة التعيينات لمناقشة ملف التعيينات وسيقرر حينها المجلس اتخاذ المناسب".

واعلنت وزارة التربية، في وقت لاحق من يوم الاربعاء، أن التعيينات التي تم فتحها مؤخرا في المحافظات ضمن الملاكات التدريسية هي من صلاحيات المحافظات. 

وقال المكتب الإعلامي لوزير التربية في بيان، إن "ما نشب من لغط عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الاسماء التي ظهرت مؤخرا ضمن تربية بابل هي ليست من صلاحية الوزارة، وانما من صلاحية المحافظ ومجالس المحافظات".

وأضاف، انها "تقع ضمن نقل الصلاحيات لها بداية عام 2017".