آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

مدير المرور العامة: 80 بالمئة من الإشارات الضوئية في بغداد تعمل بشكل صحيح وسنلاحق هؤلاء

محليات | 4-09-2019, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال مدير المرور العام، اللواء زهير عبادة، اليوم الاربعاء، إن 80 بالمئة من الإشارات الضوئية في العاصمة بغداد تعمل بشكل صحيح، فيما توعد بملاحقة من يزعج المواطنين في الشارع.

وذكر  اللواء زهير عبادة، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "قانون المرور الجديد سيطبق بموعده الرسمي يوم 6 تشرين الاول"، مؤكداً العمل على "رادارات لتقييد السرعة وتطبيق القانون على الجميع".

وبشأن الاشارات الضوئية المتوقفة في عدد من شوارع وتقاطعات العاصمة بغداد، قال عبادة: إن "80% من اشارات بغداد الضوئية تعمل بشكل صحيح"، مبيناً أن المديرية "طلبت خط طوارئ للإشارات الضوئية، لتعمل خلال شهر 24 ساعة، ووعدت وزارة الكهرباء بتوفيره خلال شهر واحد".

وبخصوص القيادة بسرعة عالية، توعد عبادة بـ"ملاحقة كل من يزعج المواطنين وخصوصا من يقود بسرعة عالية"، مشيراً إلى حصول المديرية العامة للمرور على "4 اجهزة لتقييد السرعة وغيرها بالمحافظات الاخرى".

وكان مجلس النواب، قد صوت الأحد (5 أيار 2019)، على قانون المرور، خلال جلسته الـ17 برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، بعد قراءة القانون قراءة أولى في جلسته الـ16 يوم السبت (4 ايار 2019)".