آخر الأخبار
هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان في نسخة أولى من نوعها.. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2025 نظرة سياسية "سلبية" تجاه تقدّم بعد واقعة السبت.. وتوقعات بتفككه قريبًا

ايران تطلب السماح بإدخال أكثر من مليون مسافر عبر ديالى لأداء زيارة الاربعين

محليات | 4-09-2019, 05:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأربعاء (4 أيلول 2019) إن ايران عبرت عن رغبتها بدخول مليون و200 الف زائر من مواطنيها عبر معبر حدودي شرق المحافظة لاداء مراسيم زيارة الاربعين.

وقال قائممقام قضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة) عدي الخدران في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وفداً ايرانياً ترأسه محافظ كرمنشاه زار خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة) والتقى محافظ ديالى مثنى التميمي وعبر عن رغبة بلاده بدخول مليون و200 الف زائر عبر معبر المنذرية الحدودي بين البلدين لاداء مراسيم زيارة الاربعين".

واضاف الخدران، أن "الموافقة على دخول هذا العدد الكبير مرهونة بالجلسة القادمة والتي ستشمل حضور اللجان الفنية والتنظيمية لأن الامر يتطلب سلسلة اجراءات على الارض ومنها توفير القوات الامنية الكافية بالاضافة الى تامين وسائل النقل والدعم اللوجسيتي".

واشار قائمقام قضاء الخالص والذي حضر اجتماع خانقين الذي جرى يوم ، الثلاثاء 3 ايلول 2019، الى أن "في الأسابيع القادمة ستكون هناك سلسلة اجتماعات بين العراق وايران لحسم ملف دخول الزوار عبر معبر المنذرية".

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي عقد الثلاثاء (3 أيلول 2019) اجتماعا موسعا مع محافظ كرمنشاه الايرانية في خانقين لمناقشة سبل دخول الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية لأداء مراسيم زيارة الأربعين.