آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

نائب عن البناء: ثلاثة وزراء سيتم إقالتهم في البرلمان بهذا الموعد.. الخطيب أول المرشحين

سياسة | 3-09-2019, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال عضو تحالف البناء حسين عرب، اليوم الثلاثاء، إن 3 وزراء في حكومة عادل عبد المهدي، بينهم وزير الكهرباء لؤي الخطيب، سيتم إقالتهم "قريبا".

وذكر عرب خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم): "إننا داعمون للحكومة ككابينة وزارية، لكننا مع أي نائب أيا كانت الكتلة التي ينتمي لها، في ممارسة حقه الرقابي باستجواب الوزراء المقصرين في عملهم".

وأضاف عضو تحالف البناء، أن "جدول اعمال البرلمان يتضمن استجواب 5 وزراء في الفصل التشريعي الجديد، سيتم إقالة 3 منهم بشكل مؤكد وأولهم وزير الكهرباء لؤي الخطيب"، مبينا أن "طلب استجواب الخطيب مقدم من قبل كتلة سائرون".

وأشار إلى أن "هناك تضليلا كبيرا في ارقام وزارة الكهرباء المتعلقة بانتاج وتوزيع الطاقة، كما أن هناك فرق بين هذه الارقام وبين أرض الواقع".

وكان النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري قد أكد، أمس الاثنين، أن الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب سيشهد تغيير5 وزراء، "أولهم وزير الزراعة، صالح الحسني"، بسبب "وجود تلكؤ وملفات فساد وقيود جنائية وغيرها" تخص هؤلاء الوزراء واداءهم.