آخر الأخبار
بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم؟ أكثر من 900 تربوي يحصل على "مستحقات" صندوق التربية تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخّص طقس العراق غدًا الثلاثاء - عاجل الإعلان عن موعد ومكان تشييع جثمان إبراهيم رئيسي الخارجية الأمريكية: لم نستطع تقديم المساعدة لإيران

سرايا الخراساني تهدد بالرد على إسرائيل وتتحدث عن “ثأر” في لبنان وفلسطين

سياسة | 3-09-2019, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد نائب الأمين العام لحركة "سرايا الخراساني"، حامد الجزائري، اليوم الثلاثاء، ان الرد او الثأر من الكيان الصهيوني على استهدافه مقرات الحشد الشعبي، ربما يكون في لبنان او فلسطين.

وقال الجزائري، لـ"بغداد اليوم"، انه "على اسرائيل ان تعرف جيدا اذا استهدفت مقرا عسكريا في العراق، فالرد سيكون عليها ليس في العراق فقط، لربما يكون الرد عليهم في لبنان او في فلسطين او اي دولة اخرى".

واشار الى ان "خط المقاومة الاسلامية لا يتركز في نقطة محددة، فجبهة المقاومة اتسعت رقعتها ومساحتها، فالرد على إسرائيل سيكون في الوقت والمكان الذي نحن نختاره، كفصائل مقاومة عراقية".

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، على خلفية تعرض مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للحشد الشعبي للتفجير، اتهم الأخير إسرائيل والولايات المتحدة بالضلوع فيها، فيما نفى البنتاغون، الأربعاء (21 اب 2019)، تورط الولايات المتحدة بذلك.

وجددت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الثلاثاء (27 اب 2019)، نفيها لأي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار، على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم الاربعاء (21 آب 2019)، القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.