آخر الأخبار
المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة صدمة في برشلونة.. إصابة تهدد الحارس تير شتيجن بنهاية موسمه مجلس نينوى: القطاع الصحي ميت قبل 6 أشهر.. تدخلات الخارج مهيمنة مان سيتي يفلت من أنياب الأرسنال في الرمق الأخير من قمة لندن

الكريم يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن ما حصل مع اعلاميين ببناية مجلس المحافظة

محليات | 3-09-2019, 08:02 |

+A -A

بغداد اليوم- صلاح الدين

وجه رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، احمد عبد الجبار الكريم، الثلاثاء (03 ايلول 2019)، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن ما حصل مع اعلاميين ببناية مجلس المحافظة.

وقال الكريم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكثير منكم قاتل بأدواته الإعلامية تنظيم داعش المجرم وكان عنوانا للبطولة والتضحية والفداء"، مبينا أن "ما حصل اليوم خلال المؤتمر الأمني الموسع أرجو ان لا يكون سبباً لتأجيج مشاكل نحن في غنىً عنها بسبب الظروف الاستثنائية التي نمر بها جميعا".

وأضاف :"نحن نعمل تحت مظلة الدستور والقانون وبشفافية معروفة للجميع ، وأنتم السلطة الرابعة التي تساهم في صنع القرار ولاشك في ذلك، وهنالك اعتبارات موضوعية تدعو أحيانا لعدم نشر التفاصيل الأمنية الدقيقة على وسائل الإعلام".

وبين الكريم :"عادة ما نكتفي بتنظيم مؤتمر صحفي نوجز من خلاله ما تم مناقشته، وذلك ما حصل اليوم بعد حدوث سوء فهم بين أحد الأخوة الإعلاميين وأفراد الحماية نتيجة قيامه بدفع الضابط المسؤول ورفع صوته بالتهديد وسط مبنى حكومي يمثل الدولة العراقية وبحضور اعضاء الحكومة المحلية التشريعية والتنفيذية، وهذا شيء مؤسف، لأننا ننظر إلى الأخوة الإعلاميين كطبقة مثقفة وواعية وعلى اطلاع ودراية بالقانون و هم داعمين لتطبيقه ونشر روح المواطنة الحقيقية عبر وسائل الإعلام".

وتباع أنه "أصدر أمرا بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة المهندس سبهان ملا جياد رئيس اللجنة الأمنية في المجلس للوقوف على ملابسات الحادث، داعيا "الجميع  يوم غد الأربعاء إلى ديوان مجلس المحافظة للتباحث حول المعوقات التي تواجه العمل الصحفي".