آخر الأخبار
جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني تنفي "تورط طهران في شراء أجهزة البيجر"

الحكيم يوضح تفاصيل مباحثاته مع ابو الغيط: ناقشنا قضايا تخص العراق وسوريا والسودان

سياسة | 3-09-2019, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف وزير الخارجية ، محمد علي الحكيم، الثلاثاء (03 ايلول 2019)، تفاصيل مباحثاته مع الامين العام لجامعة الدول العربية، احمد ابو الغيظ، مبينا أن الاجتماع ناقش قضايا تخص العراق وسوريا والسودان.

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي مشترك مع ابو الغيظ ببغداد، إن "الاجتماع طرح  توجهات العراق للدورة العربية الحالية، وبينت لمعالي الأمين العام اراء العراق حول العديد من المشاريع المطروحة، ابرزها موقف العراق من الاعتداءات الإسرائيلية على المناطق العربية".

وأضاف أنه "تم التباحث بالقضايا العالقة في اليمن وسوريا والسودان، مع مشاركة أبو الغيظ بما لديه من معلومات حول الوضع في السودان "، لافتا إلى أن "العراق سيترأس اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة، الذي سيطرح فيه مجموعة من التحديات التي تواجه المنطقة، والتي سيكون العراق جزءا من حلها".

ولفت الحكيم إلى أن "الاجتماع بحث الوضع العربي بشكل عام، وامن الخليج والملاحة فيه، فضلا عن توضيح موقف العراق من محاولة تخفيف حدة التوتر الحاصل بين الجانبيين الامريكي والإيراني في الخليج"، مشيرا إلى أن "هناك مجموعة من القضايا التي تم طرحها، سيقوم بعرضها أبو الغيظ خلال لقاءه رئيس الوزراء والبرلمان والجمهورية ".