آخر الأخبار
عقارات الدولة في العراق.. النهب على الطريقة المشرعنة - عاجل جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل

امين عام الجامعة العربية يصل بغداد

سياسة | 3-09-2019, 03:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصل امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط ، الثلاثاء 3 ايلول 2019، الى بغداد في زيارة رسمية.

وكان في استقبال ابو الغيط وزير الخارجية محمد علي الحكيم في صالة الشرف بمطار بغداد الدولي.

وكشف الحكيم، الاثنين 2 ايلول 2019، تفاصيل زيارة الأمين العام للجامعة العربية الى بغداد اليوم.
وقال الحكيم، في تغريدة له بحسابه على موقع "تويتر"، أنه "سنستقبل الامين العام للجامعة العربية في بغداد، ونجري مباحثات في وزارة الخارجية".
وأضاف الحكيم، أن "المباحثات ستشمل الاجتماع الوزاري لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل في مقر الجامعة برئاسة العراق، والتطورات في المنطقة العربية، وسبل خفض حدة التوترات في منطقة الخليج، والاعتداءات الاخيرة على دول المنطقة".

وقالت جامعة الدول العربية في وقت سابق إن أمينها العام أحمد أبو الغيط، سيلتقي خلال الزيارة كلاً من الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

وأكد مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن «الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر مع العراق، ودعم جهود الحكومة في استعادة الاستقرار، وتعزيز التوازن في علاقات العراق مع محيطه العربي، خصوصاً في الفترة الأخيرة التي شهدت انتعاشاً واضحاً في هذه العلاقات»

وأضاف المصدر في بيان بأن «الجامعة تدعم استقرار العراق وأمنه باعتباره مفتاحاً مهماً، لتعزيز الأمن القومي العربي»، لافتاً إلى أن «الأمين العام سوف يؤكد خلال لقاءاته مع القيادات العراقية أهمية الحفاظ على المكتسبات التي تحققت بالقضاء على (داعش)، وإعادة البناء وضمان عدم عودة هذا التهديد، وإبعاد العراق عن التوترات الإقليمية، وتعزيز علاقاته الاقتصادية والأمنية مع الدول العربية كافة»