آخر الأخبار
تعرف على الفارق بين الهواتف الذكية "المضادة" و"المقاومة" للماء جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل

مزارعو سفوان يطالبون بحمايتهم من “خفافيش التهريب“.. هذا هو طريقهم

محليات | 2-09-2019, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

اشتكت الجمعية الفلاحية في ناحية سفوان، اليوم الاثنين، من قيام مهربين يُعرفون بـ"الخفافيش" بإدخال منتجات زراعية مستوردة إلى الأسواق المحلية عبر إقليم كردستان ومنفذ الشيب الحدودي، ما يُؤثر سلبا على المنتج المحلي.

وقال رئيس الجمعية أحمد الصالحي لـ(بغداد اليوم)، إن "موسم الخضار بدأ من الآن حيث تنتج المزارع المحلية الرقي والبطيخ وغيرها من المحاصيل، لكن خفافيش التهريب سارعوا لإدخال المنتجات المستوردة وبشكل مكثف ومريب بالتزامن مع نزول المحصول العراقي للأسواق"، لافتا إلى أن "بإمكان هؤلاء إدخال كافة المحاصيل من منافذ إقليم كردستان غير الخاضعة لسيطرة السلطات الاتحادية، إضافة إلى منفذ الشيب الحدودي في بعض الأحيان".

وأضاف الصالحي، أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي زار ناحية سفوان في العام الماضي واتخذ اجرءات ساهمت بالحد نسبيا من دخول المحاصيل المستوردة"، مطالبا إياه بـ"بتكرار ذات الخطوات لمنع قتل المنتج المحلي من خلال المحاصيل المستوردة وفق خطط ممنهجة".

وكان رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي قذ اعلن، في وقت سابق استعانة هيأته بمديرية الجريمة المنظمة لمنع استيراد المحاصيل الزراعية عبر اقليم كردستان من خلال نصب سيطرات تمنع وصول الشاحنات المحملة بالمحاصيل الزراعية الى بقية المحافظات.