آخر الأخبار
عقارات الدولة في العراق.. النهب على الطريقة المشرعنة - عاجل جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل

تربية ديالى تعلن نتائج برنامج "قاهري الظلام".. اعطينا املاً لـ25 طالباً

سياسة | 2-09-2019, 08:52 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، الاثنين (2 أيلول 2019)، نتائج برنامج "قاهري الظلام"، في المحافظة، فيما اشارت الى أنه ساهم في مساعدة 25 طالباً.

وقال رئيس اللجنة، احمد ارزوقي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنته تبنت برنامجاً هو الاول من نوعه في ديالى، أطلق عليه تسمية (قاهري الظلام)، والذي يهدف الى مساعدة المكفوفين، في تخطي المراحل الدراسية والدخول بالامتحانات العامة لمختلف المراحل".

واضاف، أن "25 طالباً من المكفوفين نجحوا في تخطي الامتحانات للصفوف المنتهية للمراحل الدراسية الثلاث (الابتدائية- المتوسطة- الاعدادية)"، لافتا الى أن "نجاحهم جاء بعد وضع برنامج تعليمي خاص بهم استمر 5 اشهر متواصلة من خلال تأمين مدرسين اختصاص لهم".

وبين أن "البرنامج اعطى املاً للطلبة المكفوفين في الاستمرار بالدراسة والاجتهاد"، مشيراً الى أن "هذا البرنامج سوف يستمر في دعم شريحة المكفوفين بالتنسيق مع تربية المحافظة باعتبارهم شريحة تستحق كل الدعم والاسناد".