آخر الأخبار
جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني تنفي "تورط طهران في شراء أجهزة البيجر"

عضو بالامن النيابية يكشف عن ’’فراغات’’ بديالى تسمح بإدخال المخدرات من ايران للعراق

سياسة | 2-09-2019, 06:15 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان النائب عبد الخالق العزاوي، الإثنين، 02 أيلول، 2019، عن وجود فراغات بين التلال العالية على الحدود بين العراق وايران تمثل مسارات لدخول المخدرات الى العمق العراقي.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الحدود العراقية – الايرانية، شرق ديالى تتميز بوجود تلال عالية جدا وتضاريس معقدة"، لافتا الى أن "تلك التلال تتضمن وجود فراغات تشكل مسارات سرية استغلها المهربون في ادخال المخدرات الى العمق العراقي".

وأضاف، أن "الحدود تحتاج الى اعادة نظر وتشديد امني وانتشار اكبر للنقاط والمرابطات الثابتة والمتحركة لتفادي تهريب المخدرات الى العراق".

وفي ذات السياق، كشف رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الجمعة، 16/ 8/ 2019، أن تدفق المخدرات كان السبب الأساس وراء إغلاق معبر سومار – مندلي الحدودي مع إيران.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السبب الأساسي لاغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران شرق ديالى هو وجود معلومات بنسبة عالية من المصداقية تتحدث عن تتدفق عدة انواع من المخدرات إلى الأراضي العراقية عبر هذا المنفذ"، لافتا إلى "تورط عدة أطراف بذلك".

واضاف، ان "مجلس ديالى داعم لفكرة اغلاق المعبر حاليا لحين تصويب عمله بشكل صحيح، ومعالجة كل السلبيات الموجودة، ومنها ابعاد ايدي القوى المتنفذة ومنع تحوله الى نافذة لدخول المواد الممنوعة إلى العراق".