آخر الأخبار
عقارات الدولة في العراق.. النهب على الطريقة المشرعنة - عاجل جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل

نائب عراقي يؤيد عملية حزب الله ضد اسرائيل: الكرامة هي مقياس ردة الفعل

سياسة | 2-09-2019, 04:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عبر المتحدث باسم ائتلاف الفتح النائب احمد الاسدي ، الاثنين 2 ايلول 2019، عن تأييده لعملية حزب الله اللبناني ضد الجيش الاسرائيلي.

وقال الاسدي في تغريدة على حسابه بموقع ( تويتر ) " حينما يكون الاستعداد على قدر المخاطر المحتملة وحينما تكون الكرامة هي مقياس الفعل ورد الفعل .. تكون الأفعال منسجمة مع الأقوال فيكون  حزب الله والمقاومة والرد المناسب ، فتحية لرجال الله في الميدان".

ووضع حزب الله اللبناني ، الاحد 1 ايلول 2019، تهديداته ضد إسرائيل موضع التنفيذ مع إعلانه تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب حدود لبنان الجنوبية.
وأعلن حزب الله عن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية للبنان، بعد أسبوع على اتهامه لإسرائيل بشن هجوم بطائرتين مسيرتين في معقله قرب بيروت وقتل اثنين من عناصره في غارة في سوريا، وفق ما نقلت قناة المنار التابعة له.
وقال حزب الله في بيان إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر الأحد بتاريخ 1 أيلول (سبتمبر) 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها".
وأعلنت إسرائيل بدورها الرد بإطلاق النار، ما أثار المخاوف من تصعيد خطير بين الطرفين في المنطقة، بعد أسبوع من التوتر المتصاعد، على خلفية سقوط طائرتين مسيرتين في معقل الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومقتل اثنين من عناصره إثر غارة في سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في بيان، إنه "لا توجد إصابات جراء العملية، التي نفذها حزب الله على الحدود اللبنانية عبر إطلاق صاروخين أو ثلاثة".

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية ردت باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع، إضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران جنوبي لبنان".

ونفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي وقوع أي إصابات في القصف الذي نفذه حزب الله، مؤكدا أن "حكومته ستقرر الخطوات المستقبلية بشأن الوضع على الحدود اللبنانية "بناء على تطورات الموقف".