آخر الأخبار
المرور تعلن تسجيل أكثر من مليوني غرامة عبر الكاميرات الذكية في بغداد توقعات بأمطار مستمرة شمال العراق التعليم تعلن فتح استمارة قبول الطلبة من خريجي الإعداديات الإسلامية التربية تنشر تعليمات نقل الطلبة المتلكئين من الدراسة الاكاديمية الى المهنية برلماني إيراني: "طهران شاركت بشراء اجهزة البيجر" التي انفجرت في لبنان

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمساندة العراق في تخفيف حدة التوتر بالمنطقة

سياسة | 1-09-2019, 07:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأحد (1 أيلول 2019) ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمساندة العراق في تخفيف حدة التوتر بالمنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الجمهورية، برهم صالح، استقبل اليوم الأحد 1-9-2019 في قصر السلام ببغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت".

وأكد صالح، وفقا للبيان، "أهمية دور المنظمة وجهودها في دعم العملية الديمقراطية بالبلاد"، مشيراً الى ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لمساندة العراق بدوره المحوري في تخفيف حدة التوتر بالمنطقة، وترسيخ الأمن والسلم الدوليين".

ولفت رئيس الجمهورية، الى ان "العراقيين يتطلعون الى مرحلة جديدة يسودها الأمن والاستقرار والازدهار".

من جانبها، جددت بلاسخارت "دعم المنظمة الدولية للعراق في المجالات المختلفة، والاستمرار بتقديم المشورة والمساعدة، وتأمين عودة النازحين الى ديارهم".