آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

في ديالى.. لعنة “سنوات الدم” تلاحق مزارعين وتهدد بخطف مصادر رزقهم

محليات | 31-08-2019, 14:46 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، السبت، أن لعنة، ما اسماها سنوات الدم، تلاحق مزارعي المحافظة وتهدد بخطف مصادر رزقهم.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "مزارعي ديالى امام معضلة كبيرة جدا برزت في الاشهر القليلة الماضية بعد مطالبتهم بتجديد عقودهم الزراعية التي تتضمن ضرورة توفر تزكية أمنية لهم".

واضاف الدايني، ان "بعض الدوائر الأمنية تعتمد على معلومات غير محدثة منذ سنوات الدم (في اشارة منه الى سنوات 2006-2009)، التي فيها دعاوى كيدية او تقرير المخبر السري"، لافتا الى ان "تلك المعلومات غير المحدثة ستؤدي الى الغاء العقد الزراعي لوجود مؤشر أمني وبالتالي خطف مصدر رزق المزارعين".

واكد رئيس مجلس ديالى أن "هناك عدد ليس بقليل من مزارعي المحافظة سيفقدون عقودهم الزراعية في اي لحظة"، داعيا الحكومة المركزية والجهات العليا في بغداد الى "التدخل والعمل على تحديث المعلومات الامنية حيال كل مزارع لانهم لو لم يكونوا ابرياءً من التهم والتقارير الواردة بحقهم لما هم احرار الان".