آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

الكشف عن تفاصيل اتفاق بغداد وأربيل بشأن تسليم المطلوبين.. هذا ما يتعلق بعناصر داعش

سياسة | 31-08-2019, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف مصدر كردي مطلع، السبت، عن تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان أثناء الزيارة الأخيرة لوزير الداخلية ياسين الياسري إلى أربيل.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "اتفاقا جرى بين بغداد وأربيل على تسليم جميع المعتقلين الذين بحوزة كردستان إلى بغداد لتوللى الأخيرة أمرهم".

وأضاف أن "الاتفاق يشمل من عليهم قضايا إرهاب وعناصر تنظيم داعش، ولايشمل من يتواجدون في الإقليم لأسباب سياسية، فكردستان لايمكنها تسليم هؤلاء كون ذلك يوقعها بحرج مع عدد من الدول الغربية والمنظمات الدولية، باعتبار أن الاقليم يعتبر ملاذاً لجميع المعارضين للسلطة".

ووصل وزير الداخلية ياسين الياسري، الأربعاء، 28، 9، 2019، إلى محافظة أربيل على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، وكان في استقباله وزير الداخلية بحكومة إقليم كردستان ريبر أحمد، إلى جانب كبار المسؤولين في الوزارة.

وكان مصدر حكومي في إقليم كردستان، أكد الخميس 29 آب 2019، أن وفد الحكومة الاتحادية برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري ناقش قضايا تتعلق بعمل الوزارة فقط، خلال زيارته اربيل.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير الداخلية، يرافقه مدراء الجنسية والجوازات والإقامة، يسعون لحسم مصير 200 ألف مواطن كردي لديهم مشاكل في الأحوال الشخصية".