آخر الأخبار
اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم

في ديالى.. عشوائية الغجر تجمع شتات ما تبقى منهم.. ’’مقبرة احياء’’ لايملكون شبراً منها

محليات | 31-08-2019, 07:39 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت (31 اب 2019)، وجود أكثر من 200 عائلة غجرية، يسكنون العشوائيات في اطراف مدينة بعقوبة.

وقال قائمقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اكثر من 200 اسرة غجرية يسكنون العشوائيات في الضواحي الجنوبية لمدينة بعقوبة"، مبيناً أن "بعضهم يلقبون هذه العشوائيات بقرية الغجر او قرية المرحلين، وهي معدومة الخدمات لكونها مبنية فوق ارض حكومية متجاوز عليها".

واضاف الحيالي، أن "القرية او العشوائية تحولت الى ملاذ لتجمع شتات الغجر من كل المناطق"، لافتا الى أن "وضعهم المعيشي صعب جداً، حيث أن اغلبهم متسولون".

وفي سياق ذاته، قال أحد سكان المنطقة ويدعى أبو سرمد، أن "هذه العشوائيات تحولت الى ملاذ للغجريين منذ اكثر من 10 سنوات، ورغم كونها مقبرة للأحياء الا اننا لا نملك فيها شبر واحد، ونعتبر من المتجاوزين للقانون".

وأكد أن "الغجر بدون أي خدمات حقيقية، فالكل يهرب من تقديم المساعدة لنا لخوفهم من ردود الفعل السلبية للمجتمع ".