آخر الأخبار
اول تعليق من إسرائيل على اتهامها بالتورط في "تفجيرات البيجر" بلبنان ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟ الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل الهجرة تكشف عن عدد مخيمات النازحين في كردستان: وفرنا جميع التسهيلات لعودتهم الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد

الجبوري يكشف عن أعداد المفقودين في المناطق المحررة

سياسة | 30-08-2019, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف النائب أحمد الجبوري، اليوم الجمعة، عن أعداد المفقودين في المناطق المحررة.

وقال أحمد الجبوري، في تغريدة على حسابة الشخصي بموقع "تويتر"، إن "أعداد المفقودين في المناطق المحررة، أكثر من 12 الف مفقود".

وأضاف الجبوري، أن "من المفقودين تمت تصفيتهم على يد داعش وأخفيت جثثهم في مقبرة الخسفة، ومعظمهم من منتسبي الجيش والشرطة (اكثر من 1600 منتسب) الذين لم يتمكنوا من الهرب"، مبيناً أن "الحكومة اعتبرتهم تاركين للخدمة وهاربين وليس شهداء".

وكان رئيس المنبر العراقي اياد علاوي قد دعا، في وقت سابق من، اليوم الجمعة (30 اب 2019)، مجلس النواب الى تشريع قانون يلزم الحكومة بوضع سقف زمني يحسم ملف المفقودين.

وقال علاوي في بيان له، إن "الحروب والصراعات التي شهدها البلد منذ عقود غيّبت حوالي مليون شخص بحسب احصائية اللجنة الدولية لشؤون المفقودين".

وأضاف، أن "ابناء هؤلاء وزوجاتهم وامهاتهم يعيشون ظروفاً قاسية، بانتظار اجراءات حكومية تكشف مصيرهم وظروف اختفائهم".

وتابع أنه "في اليوم العالمي للمفقودين، ادعو لتشكيل هيئة خاصة لمتابعة ملف المفقودين والمغيبين، كما ادعو مجلس النواب الى تشريع قانون يُلزم الحكومة بوضع جدول زمني لحسم هذا الملف، بشكل يحفظ حقوق المفقودين وعوائلهم ويضع حداً لمعاناة اطفالهم ونسائهم ويعالج الاثار الاجتماعية الخطيرة التي ترتبت على ذلك".