آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

بكلفة 11 مليار دينار عراقي.. ديالى تعلن مشروعا هو الأول من نوعه في بعقوبة

محليات | 30-08-2019, 03:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت ادارة محافظة ديالى، الجمعة (30 اب 2019)، ولادة مشروع هو الأول من نوعه في بعقوبة لإحياء الأحزمة الخضراء وتأمين متنفس كبير للعوائل.

وقال مدير إعلام ادارة ديالى ياسر بدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مشروع انشاء متنزه بمساحة تصل الى 30 ألف م3 يمتد من تقاطع مجسر اشبيلية (6 كم غرب بعقوبة) باتجاه حي المصطفى وسط المدنية، بدأ العمل به من قبل احدى الشركات المختصة"، لافتا الى أنه "يعد الأكبر من نوعه على مستوى ديالى".

واضاف بدر، أن "المشروع هو جزء من مشروع أكبر يتضمن انشاء طرق جديدة تمتد الى وسط بعقوبة لفك الاختناقات المرورية، وتبلغ كلفته الاجمالية أكثر من 11 مليار دينار بما فيها مشروع المتنزه الذي سيؤدي الى إحياء الأحزمة الخضراء وتامين متنفس كبير للعوائل".

واشار مدير اعلام ادارة ديالى إلى أن "المتنزه هو ولادة مساحة خضراء كبير وسط بعقوبة ستشكل نقلة نوعية في اضفاء جمالية على مركز المدينة كون المساحة كبيرة جدا وسيتم زراعة مختلف الاشجار وبخارطة متطورة جدا".