آخر الأخبار
من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي

أنقرة تعلن مقتل 676 عنصراً من العمال الكردستاني شمال العراق خلال عمليات المخلب

سياسة | 30-08-2019, 02:43 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، الجمعة (30 آب 2019)، مقتل 676 عنصراً من حزب العمال الكردستاني، في إطار "عملية المخلب" بشمال العراق منذ بداية العام الحالي.

وقال آكار في تصريح صحفي، إن "بلاده ستواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد، دون أي تباطؤ"، مبينا أن "القوات المسلحة استطاعت تحييد 676 إرهابيا في إطار "عملية المخلب" بشمال العراق منذ بداية العام الحالي".

وأضاف أن "بلاده ستستخدم حق الدفاع عن النفس، في حال تضرر الجنود الأتراك العاملين في نقاط المراقبة بمحافظة إدلب السورية"، لافتا إلى أن "بلاده تعمل على تهدئة الأوضاع في إدلب، عبر التنسيق مع روسيا".

ولفت إلى أن "النظام السوري وبدعم من سلاح الجو الروسي، يواصل استهداف المدنيين في إدلب، مشيرا أن تركيا تبذل جهودها لوقف تلك الاعتداءات".

وأشار إلى أن "الاعتداءات التي تنفذها قوات النظام السوري على إدلب منذ مايو الماضي، تسببت في مقتل اكثر من 700 مدني، وترك نحو 500 ألف شخص لمنازلهم".