آخر الأخبار
راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات ما هي اسباب تأخر إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان؟

وزير الخارجية يهاتف نظيره السعودي بشأن التحديات في المنطقة والتعاون بين بغداد والرياض

سياسة | 29-08-2019, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

بحث وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، اليوم الخميس، مع نظيره السعودي عاد الجبير، التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة، والدفع بالحلول السلمية لتحقيق الأمن.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الحكيم أجرى اليوم اتصالاً هاتفياً مع وزير الدولة للشُؤُون الخارجيّة السعوديّ، عادل الجبير"، مبيناً أن "الطرفين بحثا التنسيق والتشاور المُستمِرّ في شتى المجالات، من أجل تحقيق الأهداف المُشترَكة، لما فيه خير ومصلحة شعبي البلدين، وأهمّية تكثيف العمل نحو خلق آفاق جديدة للتعاون الثنائيّ".

وأضاف البيان، أن "الطرفين تبادلا الرؤى، والتقييم حول مُجمَل تطوُّرات القضايا الإقليميّة التي تحظى باهتمام البلدين، ومُواجهة التحدّيات المُختلِفة التي تتعرّض لها المنطقة، والدفع بالحلول السلميّة التي من شأنها تحقيق الأمن، والاستقرار، ودفع مسيرة التعاون بما يُحقق طموحات السلام، والتنمية".