آخر الأخبار
اليكتي يكشف عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية في كردستان معهد دبي القضائي ومحكمة التركات يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات إجراءات مكافحة التطرف على طاولة القاضي زيدان و مستشار الأمن القومي القضاء: لا صحة لاختزال تعديل الأحوال الشخصية على تزويج القاصرات وسلب الحضانة من الأم رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك

بالصور.. تشيع جثمان الأمين العام لأتحاد الادباء ابراهيم الخياط وسط بغداد

محليات | 29-08-2019, 04:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شيع العشرات من الادباء والمثقفين، الخميس (29 آب 2019)، جثمان الأمين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق، ابراهيم الخياط، من مبنى الاتحاد وسط بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن العشرات من الكتاب والمثقفين شيعوا، بألم وحسرة، جثمان الامين العام لأتحاد الادباء والكتاب في العراقي، الذي وافته المنية يوم امس، اثر حادث سير بين محافظتي أربيل ودهوك.

وأضاف أن التشيع حضره عدد من الشخصيات الحكومية، وكبار الكتاب والمثقفين في العراق".

وكان الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، قد نعى يوم أمس الاربعاء، أمينه العام الشاعر إبراهيم الخياط الذي توفي في حادث سير بإقليم كردستان.

وكان الخياط، قد شغل منصب مدير الشؤون المالية والإدارية في الاتحاد العام للكتاب بعد سقوط النظام السابق ، كما شغل منصب المتحدث باسم وزارة الثقافة العراقية عام 2005.

وتمكن الخياط في الدورة قبل الماضية من انتخابات اتحاد الأدباء من الفوز بأغلبية واضحة من الأصوات مكنته من شغل منصب الأمانة العامة لاتحاد الكتاب (2016 - 2019) وتمكن من الاحتفاظ بمنصبه في الانتخابات الأخيرة التي جرت في أبريل (نيسان) الماضي.

وولد الشاعر الفقيد في محافظة ديالى العراقية عام 1959، وله ديوان مطبوع واحد عنوانه "جمهورية البرتقال"، في إشارة إلى محافظته (ديالى) التي تعرف بمدينة البرتقال، نظرا لكثرة بساتين البرتقال فيها.

وانتقل الخياط إلى بغداد قادماً من مسقط رأسه محافظة ديالى عام 2007، بعد أن أقدم تنظيم "القاعدة"، على اغتيال زوجته.