آخر الأخبار
اليكتي يكشف عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية في كردستان معهد دبي القضائي ومحكمة التركات يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات إجراءات مكافحة التطرف على طاولة القاضي زيدان و مستشار الأمن القومي القضاء: لا صحة لاختزال تعديل الأحوال الشخصية على تزويج القاصرات وسلب الحضانة من الأم رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك

الانبار تطلب طائرات مسيرة لمسك صحرائها.. داعش يتحرك بمساعدة هؤلاء

سياسة | 29-08-2019, 07:23 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

قال عضو مجلس محافظة الانبار فرحان الدليمي، إن عمليات التفتيش لا يمكن لوحدها ان تسيطر على صحراء المحافظة أو تمنع عودة داعش الذي عاد بالفعل.

واعتبر الدليمي في تصريح صحفي، أن عملية السيطرة على الانبار "ليست صعبة" مشترطا "اعتماد التكنولوجيا الحديثة أثناء المدة المقبلة بشكل أكبر ومراقبة العجلات إلكترونيا".

وأشار الدليمي إلى أن "داعش ما زال قادراً على التحرك في الصحراء ويعتمد على رعاة الغنم في الحصول على الأموال والمعلومات"، مبيناً أن الطائرات المسيرة وكاميرات المراقبة ستمكن الجيش من امساك الصحراء بشكل أفضل".

وكان رئيس لجنة الامن والدفاع في البرلمان السابق، حاكم الزاملي، في تصريح صحفي قبل أيام، إن "هناك 3 آلاف مسلح يتجولون في المناطق الصحراوية وقرب الحدود مع سوريا".

ويأتي ذلك عقب انتهاء الحملة الرابعة من سلسلة عمليات ارادة النصر التي اعلنت الحكومة عن انطلاقها الشهر الماضي، لملاحقة فلول داعش في المناطق النائية الصحراوية.

ووفق بيانات عسكرية، فان نتائج الصفحات الاربعة من العمليات التي بدأت من شمال بغداد الى غربها، اسفرت عن مقتل 15 مسلحا واعتقال 44.