آخر الأخبار
السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتعاطي وتجارة المخدرات مصدر لـ"بغداد اليوم": 51 قتيلاً و20 جريحاً جراء انفجار منجم للفحم في إيران - عاجل مع بدء دوام المدارس والجامعات.. بغداد تشهد زخما مرورياً أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية

الولائي: إسرائيل نفذت 76 طلعة جوية على العراق خلال العام الحالي

سياسة | 28-08-2019, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الأمين العام لـ"كتائب سيد الشهداء"، أبو الاء الولائي، اليوم الاربعاء، عن تنفيذ اسرائيل 76 طلعة جوية على العراق، خلال العام الحالي 2019.

وقال أبو الاء الولائي، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الاميركان باستطاعتهم اطفاء الرادارات في العراق"، مبيناً أن "الحشد الشعبي تعرض إلى 11  ضربة جوية من الجانب الاميركي بطائرات مسيرة وغيرها، الا انها نفذت اغلبها من الجو".

وأضاف الولائي، أن "التقرير الان بيد عبد المهدي، وثبت ان الحشد تعرض لضربة جوية بمعسكر صقر بصواريخ 107 وكراد، وأن التقرير يذهب للقنوات الرسمية والطرق الدبلوماسية".  

وتابع الولائي، أن "صواريخ ايران 2000 كيلو ولا تحتاج لتخبئها في العراق"، لافتاً الى أن "هذه حجة من اسرائيل لاستهداف الحشد بغطاء اميركي".

وكشف الولائي، عن "قيام اسرائيل بتنفيذ 76 طلعة جوية على العراق خلال العام الحالي 2019".