آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

ركلات الترجيح تؤهل شباب العراق للمباراة النهائية في بطولة غرب آسيا

رياضة | 28-08-2019, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تأهل منتخب شباب العراق بكرة القدم الى المباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الاردني بركلات الترجيح وبنتيجة اجمالية وصلت الى 5-2، في لقاء جرى على ملعب فيصل الحسيني بفلسطين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة غرب اسيا للشباب الجارية في فلسطين، فيما يلتقي في المباراة الثانية وبنفس الدور الامارات وفلسطين، والفائز من المباراة الاخيرة سيلاقي المنتخب العراقي في النهائي.

بداية الشوط الاول شهدت الندية والقوة مع افضلية هجومية للاردن وهدف السبق، فيما تمكن المنتخب العراقي من ادراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي للشوط الاول جاء من ركلة جزاء لينتهي الشوط 1-1.

وعلى الرغم من افضلية الاردن بالضغط في الشوط الثاني، الا ان الفريق العراقي كان متوازنا في الدفاع والهجوم مع فرص فعالة احرجت الحارس الاردني وكانت اكثر خطورة من فرصه بالشوط الاول،الا ان نتيجة التعادل 1-1 استمرت حتى نهاية الوقت الاصلي للمباراة، ليتم الاحتكام الى ركلات الترجيح وفوز منتخب شباب العراق بنتيجة اجمالية 5-2.

وكان المنتخب العراقي قد خسر الجولة الاولى لمنافسات فرق المجموعة الثانية في البطولة من الامارات، وفاز في الثانية على البحرين ليتأهل ثانيا على المجموعة وبفارق نقطة واحدة عن الامارات المتصدر بـ 4 نقاط.