آخر الأخبار
دوري نجوم العراق..أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية القبض على متهم محكوم غيابيا وآخر بتزييف العملة في بغداد طقس العراق.. أمطار وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة

نائب عن ديالى يدعو لنشر فرقة عسكرية جديدة بالمحافظة لسد الفراغات الأمنية

أمن | 27-08-2019, 08:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء (27 آب 2019)،  حاجة ديالى لانتشار فرقة عسكرية جديدة، لسد الفراغات الأمنية بشكل عاجل.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "معدلات اعمال العنف في ديالى شهدت خلال الايام الماضية ارتفاعا واضحا، من خلال استهداف النقاط والدوريات الامنية، بأكثر من منطقة، الامر الذي يستدعي لنشر فرقة عسكرية جديدة بالمحافظة لسد الفراغات الأمنية".

واضاف أن "الفرق العسكرية المنتشرة في المحافظة غير متكاملة وبحاجة إلى تعزيز بفرقة جديدة، في ظل وجود تحديات كبيرة باتجاهات مختلفة ابرزها وجود حدود دولية واخرى مع محافظات تعاني من سخونة في اوضاعها، فضلا عن المناطق الغير ممسوكة  جذبت الكثير من المتطرفين، بما فيها المطيبيجة، وتلال حمرين ".

وتابع العزاوي، أن "الوضع الأمني في المحافظة بحاجة الى اعادة نظر واخذ الخروقات الاخيرة على محمل الجد والانتباه لخطورتها".