آخر الأخبار
دوري نجوم العراق..أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية القبض على متهم محكوم غيابيا وآخر بتزييف العملة في بغداد طقس العراق.. أمطار وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة

تحذيرات من ولادة جيل ثان لداعش بالعراق.. هكذا سيستغل التنظيم النازحين

أمن | 26-08-2019, 07:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الاثنين (26 آب 2019)، بانه لا يستبعد ولادة جيل ثان لتنظيم داعش داخل البلاد، فيما كشف عن السبب الرئيسي الذي سيساعد عودة التنظيم مرة اخرى.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "النصر على تنظيم داعش لم يستثمر في سبيل ايجاد ادوات تنهي فكره الاجرامي، وتجتث ما تبقى من خلاياه النائمة "، مبينا أنه "لا يستبعد ولادة جيل  ثان لداعش في ظل وجود الدعم الخارجي له".

وأضاف أن "مسألة عدم عودة النازحين إلى مناطقهم، ستجعل منهم بيئة حاضنة للتنظيم، فضلا عن عدم اعتماد الحكومة خطط لأنهاء الخلايا النائمة للتنظيم".

ودعا العزاوي إلى "ضرورة الانتباه لخطورة داعش، لأن المعركة مع خلاياه لم تنته بعد"، مشدد على "اهمية عودة الاهالي إلى مناطقهم المحررة من أجل قتال التنظيم، ومسك الاراضي من قبل ساكنيها".