آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

قيادي بالمجلس الاعلى: عصابة اسرائيلية اميركية خلف الاعتداء على المرأة العراقية.. بينها ضابط بمطار مشهد

سياسة | 26-08-2019, 03:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو الهيأة العامة في المجلس الأعلى الاسلامي اثير الشرع، الاثنين (26 اب 2019)، إن حادث الاعتداء على امرأة عراقية في مطار مشهد من قبل ضابط ايراني، أمر مدبر من قبل مجموعة اسرائيلية واميركية.

وذكر الشرع في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السلطات الايرانية تمكنت من القاء القبض على عصابة، تتكون من رجال دين وضباط امن في مدينة مشهد وبعض المناطق الإيرانية، تعمل على تفريق الشعب الايراني والعراقي، عبر الاعتداء على الوافدين والسياح العراقيين في مشهد وقم وطهران، وبعض المحافظات الايرانية".

وأضاف، أن "هذه العصابة تعمل على إنهاء الولاء الشيعي وتكوين عداء بين الشعبين الايراني والعراقي وتشتيت الشعبين"، مؤكدا ان "اسرائيل دفعت بالعصابة ومولتها".

وبين أن "هذه الاعتداءات المتضمنة الاعتداء على العراقيين الذاهبين لايران، تكررت في الاونة الاخيرة، والمستفيد الوحيد منها هو ايران".

وتابع، أن "السلطات الايرانية لازالت تتابع حالات الاعتداءات التي تحصل بحق السياح، وتجري البحث عن اسبابها"، مرجحاً "وجود حوادث اخرى قد تبرز خلال الفترة المقبلة، وان الحكومة الايرانية رفضت تصرف الضابط وربما تم سجنه".

وتعرضت مواطنة عراقية للضرب المبرح في مطار مشهد الإيراني، على يد ضابط يعمل في المطار، ما اثارة موجة من الانتقادات الحادة للتعامل مع الزائرين العراقيين لايران.

بدوره قال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إن الوزارة تتابع باهتمام بالغ قضية المواطنة العراقية التي تعرضت للضرب المبرح في مطار مشهد الإيراني على يد ضابط يعمل في المطار.

فيما أكد محافظ النجف لؤي الياسري، السبت (24 اب 2019)، ان المحافظة سترفع دعوى ضد الضابط الإيراني الذي اعتدى على سيدة عراقية في مطار مشهد.

وذكر المكتب الإعلامي للياسري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "محافظ النجف لؤي الياسري استقبل في مكتبه ذوي المواطنة النجفية العلوية أم ميثاق العميدي التي تعرضت لاعتداء من الضابط الإيراني في مطار مشهد في ايران خلال الأسبوع الماضي".