آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

وزير سابق وقيادي بالحشد: داعش والرايات البيضاء وراء هجمات كركوك.. هذه رسالتي لعبد المهدي

سياسة | 26-08-2019, 03:15 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال قائد محور الشمال في منظمة بدر، محمد البياتي، الاثنين (26 اب 2019)، إن تنظيم داعش والرايات البيضاء وراء الهجمات الاخيرة في محافظة كركوك، فيما وجه رسالة لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال البياتي في تصريح صحفي، إن "الاهالي يشكون في ان تكون اطراف اخرى غير داعش وراء ذلك الهجوم"، مطالبا "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح تحقيق في الهجوم".

وأشار الى أن "الرايات البيضاء وغيرها من التنظيمات المتطرفة ما زالت نشطة هناك، بحسب شهود عيان من بعض العشائر والمزارعين".

واضاف البياتي، أن "المسار المتوقع الذي سلكه المهاجمون جاء من منطقة مختلفة عن التي يعرف بانها تشهد نشاطا لـداعش، كما ان السيارات المستخدمة في الهجوم لا يمكن ان تعبر مكانا وعرا، الا اذا كانت قد سلكت طرقا معبدة، وهي في العادة (تلك الطرق) بعيدة عن مناطق سيطرة التنظيم".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أصدرت الاحد (25 اب 2019)، توضيحاً حول الهجوم الذي تعرض له قضاء داقوق ، فيما أكدت أن تنظيم داعش هو المنفذ.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عصابات داعش، أقدمت مساء يوم أمس السبت على عمل إجرامي بعد أن قامت بإطلاق النار بواسطة رمي قذائف RBG7 والأسلحة المتوسطة على ملعب خماسي لكرة القدم في قضاء داقوق قرب مقام الإمام زين العابدين، في محافظة كركوك"، ضمن قاطع اللواء السادس عشر في الحشد الشعبي".

وبينت أن "الهجوم اسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 9 آخرين".