آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

أنصار الله تعلق على استهداف إسرائيل لمقرات الحشد الشعبي في العراق

سياسة | 25-08-2019, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

ادانت جماعة "انصار الله" الحوثيون، اليوم الاحد، الغارات الإسرائيلية على مقار الحشد الشعبي، فيما دعت الدول العربية إلى تحمل مسؤولية تعرض العراق ولبنان وسوريا لهجمات إسرائيل.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة اليمنية محمد عبد السلام، في بيان، إن "هجمات العدو الإسرائيلي رسائل تهديد أمريكية عبر إسرائيل بحرب شاملة لإخضاع المنطقة لصفقة ترمب وتصفية القضية الفلسطينية"، مبينا أن "الهجمات الإسرائيلية العدوانية على أكثر من بلد عربي تعبيرٌ عن حالة الفشل الكبير الذي وصلت إليه حروب الوكلاء ضد اليمن وسوريا والعراق".

وأدان عبد السلام بـ"شدة غارات العدو على سوريا ومقرات الحشد الشعبي في العراق، وما تعرض له لبنان من انتهاك سافر لسيادته فجر اليوم"، داعيا الدول العربية لـ"تحمل مسؤولياتها تجاه تعرض ثلاث بلدان منها لهجمات عدوانية من قبل العدو الإسرائيلي، وإدراك أن طبيعة العدو المتأصلة تهديد للجميع والتصدي له مسئولية الجميع".

وكانت مقار ومخازن اسلحة تابعة للحشد الشعبي قد تعرضت، مؤخرا، إلى انفجارات غامضة في مناطق مختلف أدت إلى مقتل وإصابة العشرات، واتهم نائب رئيس هيأة الحشد أبو مهدي المهندس الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل بالوقوف خلفها، في مقابل نفي أميركي، وتأكيد رئيس الهيأة فالح الفياض أن "تصريحات المهندس لا تمثل موقف الحشد الرسمي".

وفجر اليوم، تعرضت مواقع في سوريا لغارات جوية إسرائيلية، قال الجيش الإسرائيلي إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني وفصائل شيعية "كانت تنوي شن هجمات على إسرائيلي بطائرات مسيرة". وفي لبنان، سقطت طائرة إسرائيلية مسيرة في الأراضي اللبنانية، وانفجرت أخرى مسببة أضرار مادية. 

وقبل ساعات، قُتل قائد ميداني في لواء 45 التابع للحشد الشعبي بقصف لطائرات مجهولة استهدف عجلته في القائم بمحافظة الانبار، فيما أشارت قناة "الميادين" المقربة من حزب الله اللبناني إلى "تبني إسرائيل للقصف".