آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

نتنياهو: كل دولة تسمح لإيران باستخدام أراضيها لشن هجمات على إسرائيل ستتحمل النتائج

سياسة | 25-08-2019, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، باستهداف "كل دولة تسمح لإيران باستخدام أراضيها لشن هجمات على إسرائيل"، بأنها ستتحمل نتائج ذلك.

وقال نتنياهو، خلال قيامه بجولة أمنية في شمال إسرائيل، إن القوات الاسرائيلة وبجهود معقدة، اكتشفوا أن فيلق القدس الإيراني أرسل وحدة خاصة إلى سوريا من أجل قتل إسرائيليين في الجولان، وذلك من خلال طائرات مسيرة مفخخة".

وأضاف، أن "الوصول إلى تلك المعلومات تم إثر نشاط عملياتي واستخباراتي نموذجي قام به جيش الدفاع وأحبط عمليات خطيرة"، مبينا أن "ما كشفت عنه تل أبيب كان مبادرة إيرانية بقيادة إيرانية وبمهمة أوكلت من قبل طهران.

وشدد رئيس الوزراء، ووزير الدفاع الإسرائيلي، أن "إسرائيل لن تقبل بهجمات عليها من أي دولة في هذه المنطقة مهما كانت"، مؤكدا بالقول: "من الآن فصاعدا، سيكشف النقاب عن كل محاولة تقوم بها إيران لمهاجمة إسرائيل وكل محاولة إيرانية للاختباء وراء ذرائع مختلفة".

وأشارت وسائل إعلام، إلى أن نتنياهو قال "خلال جولته الأمنية وعقد جلسة لتقييم الوضع مع رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الشمالية وقادة كبار آخرين: "من يأتي إلى قتلك اقتله أولا".