آخر الأخبار
الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات

العمليات المشتركة تعلن بالارقام عن نتائج اليوم الاول لعملية ارادة النصر الرابعة

أمن | 25-08-2019, 04:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، 25 آب، 2019، نتائج اليوم الاول لعملية ارادة النصر الرابعة، التي انطلقت امس في الانبار.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية المشاركة في عملية إرادة النصر في مرحلتها الرابعة، انطلقت بواجباتها المكلفة بها في يومها الثاني من هذه العملية، وقد كانت نتائجها لليوم الأول وضمن المحور الأول الذي كان فيه لواء المشاة (29) من تدمير (3) أوكار وتفجير (5)، عبوات ناسفه وتفتيش مناطق "مرقاب الخبازقصر عامجمعمل محي_كارة زعزوع".

وتابع أن "المحور الثاني الذي كانت فيه قوات مقر الفرقة السابعة، فقد تمكنت من تدمير (4) اوكار، وقد تم تفتيش مناطق، (الكشيتيام الكصروادي حوران)".

وبين أن "قوات لواء المشاة 28 المتواجدة في المحور الثالث، تمكنت من تدمير 5 أوكار وتفجير 3 عبوات ناسفة وتدمير نفقين، كما تم تفتيش مخازن حديثة في وادي حوران".

وأردف أن "المحور الرابع الذي كانت فيه قوة من فرقة المشاة الثامنة، فقد دمرت 3 أوكار وجرى تفتيش مناطق  H1_عكلة البوشهاب_غابة المناخ _غدير المعنى، وصولا الى منطقة شعيب الضايع".

وبين أن "قوة من  الحشد الشعبي في المحور الخامس، تمكنت من قتل إرهابيين إثنين والقاء القبض على 4 من عناصر داعش في حين ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم، وتم تفتيش " غابة السلوموادي مديسيسالحلكوم "وكانت التضحيات اثناء الاشتباك جرح احد منتسبي الحشد الشعبي ضمن قاطع عمليات الجزيرة".

وختم يار الله، أن "قيادة عمليات الأنبار، فقد زودت خلال هذه العملية، طيران التحالف الدولي بمعلومات دقيقة، وجهت خلالها ضربة جوية، أسفرت عن قتل إرهابيين إثنين وتدمير وكر، فضلا عن مستودع للارزاق غربي منطقة سليجة"، موكداً "استمرار القوات الأمنية المشتركة في هذه العملية".