آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

في ديالى.. العشوائيات تحاصر المدن وتتحول مأوى لـ 15% من سكانها

محليات | 23-08-2019, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أكد عضو مجلس ديالى عامر الكيلاني، الجمعة، بان العشوائيات اصبحت تحاصر بعض المدن الرئيسية داخل المحافظة.

وقال الكيلاني، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "العشوائيات لم تعد حالة معنية منتشرة في مكان محدد بل ظاهرة كبيرة تحاصر مدن رئيسية في ديالى ومنها بعقوبة وتحولت الى مأوى 15% من السكان ما يظهر حجم الكارثة الإنسانية".

واضاف الكيلاني، أن "العشوائيات تزداد يوما بعد اخر والقدرة على معالجته تصبح صعبة ومعقدة لاننا نتعامل مع اعداد كبيرة من السكان"، لافتا الى ان "العشوائيات هي نتاج تراكمات واخطاء مستمرة منذ 16 سنة".

واشار الكيلاني، الى ان "معالجة ملف العشوائيات لايمكن الا من خلال برنامج وطني شامل يعالج ملفها وفق اطار يدعم الوضع الانساني للعوائل ويوفر لها مساكن تليق بها من ناحية توفير الخدمات الاساسية مبينا ان العشوائيات فيها مضار مجتمعية كثيرة وامنية في ان واحد وهذا مايدفعنا للمطالبة بحلول شاملة لملفها".

وتنتشر العشوائيات في عدة منها ومنها بعقوبة وتسكنها اعداد كبيرة من الاسر بعضها فقيرة واخرى نازحة  بسبب الاضطرابات الامنية التي حدثت بعد عام 2003.