آخر الأخبار
إثر خلافات مع إسرائيل.. نتنياهو يريد استبدال السفير لدى امريكا انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الإيرانية رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الجمعة.. تصويت مرتقب في الأمم المتحدة بشأن "عضوية فلسطين" الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميًا

مجلس الأمن الوطني يعقد جلسة برئاسة عبد المهدي ويؤكد: الحكومة مسؤولة عن حماية التشكيلات العسكرية

سياسة | 23-08-2019, 07:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقد مجلس الامن الوطني، الجمعة (23 آب 2019)، اجتماعه الدوري  برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المجلس بحث المواضيع المعدّة لجدول اعماله"، مبينا أن "المجلس أكد أن جميع التشكيلات العسكرية ومن ضمنها الحشد الشعبي كان لها الدور الكبير بمحاربة الارهاب وتحرير الاراضي والمدن العراقية من الارهاب وان الحكومة مسؤولة عن حمايتها ".

وشدد المجلس، بحسب البيان "على ضرورة متابعة تطبيق قراره في جلسة التقييم الامني الخامسة المتعلق بإلغاء الموافقات الخاصة بتحليق جميع انواع الطيران في الاجواء العراقية إلا بموافقة القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله اصوليا ، وإتخاذ  الاجراءات والخطوات الكفيلة بنقل الاسلحة والاعتدة الى اماكن خزن مؤمّنة خارج المد".

وبحث المجلس "تولي وزارة الدفاع وضع الخطط والاجراءات المناسبة لتسليح قيادة الدفاع الجوي بما يتناسب مع الوضع الحالي والمستقبلي "، مشيرا إلى أنه "ووافق على قيام وزارة الدفاع بإبرام مذكرة للتفاهم العسكري مع نظيرتها وزارة الدفاع اللبنانية ".

وتابع البيان أن "مجلس الأمن  الوطني اقر السياسة الوطنية لتأهيل المجتمع بعد تحرير المدن من عصابات داعش الارهابية".