آخر الأخبار
بعد توقف دام لاكثر من 21 عاما.. تفاصيل افتتاح خط بغداد _ سامراء السككي لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدًا؟-عاجل نائب إيراني يفجر مفاجأة: نمتلك أسلحة نووية ونخفي ذلك النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد

نائب يدعو الى إعادة ربط المنشأة العام للطيران بوزارة النقل

سياسة | 23-08-2019, 06:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا النائب كاظم فنجان الحمامي، الجمعة (23 اب 2019)، الى إعادة ربط المنشأة العامة للطيران بوزارة النقل.

وقال الحمامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "اجتمع مع نخبة من موظفي المنشأة العامة للطيران المدني، الذين حُرموا من مشروع إسكان الموظفين، الذي تبنته وزارة النقل، وشملت به معظم العاملين في تشكيلاتها المُنتجة، وذلك بسبب قرار سلخ الطيران المدني عن الوزارة وفصل المطارات عنها، ما أدى الى عزل موظفي الطيران، وحرمانهم من هذا المشروع الذي استفاد منه موظفو الموانئ والنقل البحري والنقل البري والسكك".

ولفت الى أن "القرار رقم ٢١٠ لسنة ٢٠١٨ الذي اقره مجلس الوزراء جاء مستغلا لغياب وزير النقل وقتذاك، فجاء طرحه مفاجئاً من دون أن يُعلن عنه في جدول الاعمال".

وبين أنه "كان من المفترض أن يهدف القرار الى فصل سلطة الطيران وحدها بعد توفر السند التشريعي لعملها في ضوء المعايير الدولية الصحيحة، لكن القرار المفاجئ فصل السلطة وفصل معها المنشأة العامة للطيران المدني، وهكذا صار العاملون في مطار البصرة ومطار بغداد خارج الهيكل التنظيمي لوزارة النقل، وأصبحوا أول المتضررين بعدما كانوا على مسافة قريبة من استلام سندات ملكية الأراضي المخصصة لعوائلهم أسوة بزملائهم في التشكيلات الأخرى".

وطالب النائب، "مجلس الوزراء بضرورة مراجعة هذا القرار غير المدروس، والالتزام ببنود وأحكام قانون الطيران المدني رقم ١٤٨ لسنة ١٩٧٤. لأنه لا يجوز دمج سلطة رقابية بمنشأة خدمية تنفيذية، أما ما يجري الآن في المطارات العراقية فأنه يعكس صورة من صور الضياع والتخبط في التصرف العشوائي من دون الرجوع الى القوانين العراقية النافذة".