آخر الأخبار
النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري "ألقته في نهر التماسيح".. أم تتخلص من طفلها بطريقة صادمة ضحيتها 12 شخصًا.. منظمة حقوقية تفتح سردية لـ"فاجعة البصرة": نادرة ولها ثلاثة أسباب أكثر من 5 بالمئة من سكان غزة بين شهيد وجريح والأمم المتحدة تقول إن النسبة 2 بالمئة طهران: سنضطر لتغيير عقيدتنا النووية إذا أصبح وجودها مهددًا من إسرائيل

المنافذ الحدودية: بغداد لا تمتلك أي سلطة على منافذ كردستان.. هذا مصير الأموال!

سياسة | 22-08-2019, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، اليوم الخميس، أن الحكومة الاتحادية لا تمتلك أي سلطة على المنافذ المتواجدة في إقليم كردستان.

وقال العقابي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور نبيل جاسم، ويبث على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "المنافذ البرية المتواجدة في إقليم كردستان هي أربعة فقط، إضافة إلى مطاري أربيل والسليمانية".

وأضاف العقابي، أن "هناك 5 منافذ أخرى في كردستان لا تعترف بها الحكومة الاتحادية وتم اغلاق 20 معبرا غيرها"، مؤكداً "عدو وجود أي سلطة اتحادية على جميع المنافذ في إقليم كردستان".

وبشأن مصير الواردات المالية التي تأتي من منافذ اقليم كردستان، أكد العقابي أن "الأموال غير مسجلة في سجل وزارة المالية الاتحادية منذ عام 2003 إلى هذه اللحظة، ولا نعلم إلى أين تذهب تلك الأموال"، مرجحاً "حصد أكثر من 5 مليارات دولار بالسنة الواحدة من واردات المنافذ الحدودية في الإقليم".