آخر الأخبار
السوداني يطلق حزمة مشاريع في بابل بأكثر من تريليون دينار مع قرب موعد الامتحانات.. التربية تواجه "الغش" و"تسريب الاسئلة" بإجراءات خاصة - عاجل القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان دراسة تتحدث عن دور "الزنك" بتقليل مدة الإصابة بالإنفلونزا العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر

قوة من الحشد تطوق مجلساً للعزاء في سهل نينوى لاعتقال نائب سابق

أمن | 22-08-2019, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

اتهم عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عماد باجلان، اليوم الخميس، لواء 30  "حشد الشبك" بمحاولة اعتقال النائب السابق سالم جمعة شبك، واثارة الرعب و"الذعر" في مجلس عزاء والده بعد تطويقه.

وقال باجلان في بيان، إن "قوة من اللواء 30 حشد الشبك بقيادة خالد صالح الملقب بأبو عمار قامت، اليوم، بتطويق مجلس عزاء والد النائب السابق (سالم جمعة شبك) الذي وافته المنية صباح اليوم، مما أدى إلى هلع الناس وخلق حالة من الذعر والرعب في مجلس العزاء"، مبينا أنهم "كانوا يطالبون باعتقال النائب السابق الذي شغل عدة مناصب ادارية وقيادية في المجتمع الشبكي".

وأضاف: "نحن عندما ننادي بوضع الحدود لانتهاكات اللواء 30 لا نتحدث من فراغ"، متسائلا بالقول: "ما الذي فعله سيادة النائب السابق ليطوق اللواء مجلس عزاء والده، هل هو مجرم هارب او ارهابي مدان كي تتم إهانته وإهانة ذكرى والده بهذا الشكل".

وطالب عضو الحزب الديمقراطي "جميع الجهات المعنية بمحاسبة اللواء وقياداته على هذه الفعلة الشنيعة".