آخر الأخبار
توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق) تركيا تعلق التجارة مع الكيان الصهيوني الصدر يغرد ويطلق هاشتاك "اشعر حبيبي" مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين مصرع وإصابة 26 شخصا في حادث سير مروع شمال أفغانستان

نائب عن نينوى يحذر من تفشي تعاطي المخدرات بين شباب المحافظة: شخصيات متنفذة تستغلهم!

أمن | 22-08-2019, 16:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

كشف النائب عن محافظة نينوى حسين نرمو، الخميس، عن ازدياد ظاهرة تعاطي المخدرات بين شباب المحافظة عقب تحريرها من سيطرة تنظيم داعش، فيما دعا الحكومة إلى اتخاذ خطوات سريعة لمعالجة هذه الظاهرة "قبل أن تستفحل و تؤدي إلى زيادة في نسب الجرائم".

وقال نرمو في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "ظاهرة تعاطي المخدرات في نينوى واحدة من المشاكل التي ظهرت ما بعد تحريرها من سيطرة داعش، فقبل 2014 كانت نينوى أقل المحافظات في نسبة تجارة وتعاطي وانتشار المخدرات"، لافتا إلى أن "هناك ارتفاعا مهولا في هذه الظاهرة الآن نتيجة البطالة ووجود شخصيات متنفذة تتاجر بالمخدرات وتستغل الشباب".

وأضاف، ان "شرطة مكافحة المخدرات تعاني من قلة العدد، إذ لايوجد فيها سوى عشرات المنتسبين والضباط"، متسائلا "هل من المعقول أن يحصل ذلك ثاني محافظة في العراق من حيث التعداد السكاني".

وأكد عضو مجلس النواب، على "ضرورة بدء الحكومة بخطوات سريعة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة قبل استفحالها في المجتمع الموصلي لدرجات خطيرة مما يؤدي إلى زيادة في نسبة الجرائم".