آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوّه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم الكشف عن تفاصيل اتفاقية إنشاء فروع للجامعات الإيرانية في العراق الراصد الهولندي الشهير يغرد بـ"حزن".. ماذا قال عن العرب؟ هيئة الحج تحذّر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية

تحالف القوى: البرلمان رفع الحصانة عن 5 نواب.. هذه حقيقة الخلافات التي تقف خلف تنفيذها

سياسة | 21-08-2019, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد المتحدث باسم تحالف القوى العراقية، النائب فالح العيساوي، اليوم الأربعاء، أن رئاسة مجلس النواب رفعت الحصانة عن خمسة أعضاء، فيما رجح رفع الحصانة عن جميع النواب المتهمين بالفساد.

وأكد العيساوي، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة"، وتابعته (بغداد اليوم)، "قيام رئاسة البرلمان برفع الحصانة عنه، بعد طلب تقدم به إلى رئاسة المجلس".

وأضاف العيساوي، أن "إجراءات رئيس البرلمان محمد الحلبوسي جميعها صحيحة ودستورية"، مشيراً الى "عدم وجود خلافات سياسية تقف خلف رفع الحصانة عن النواب".

وتابع العيساوي، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تلقى طلبا لرفع الحصانة عن 21 نائبا"، لافتاً الى أن "الحلبوسي اجتمع بتحالف القوى وطلب من الاعضاء المتهمين بملفات الفساد إلى المثول أمام القضاء".

وأكد المتحدث باسم تحالف القوى العراقية، أن "عدد النواب الذين رفعت الحصانة عنهم 5 نواب فقط حتى الان"، مرجحاً "قيام الحلبوسي برفع الحصانة عن جميع النواب المتهمين والطلوبين للقضاء، لكن الحلبوسي يريد اعطاء فرصة من أجل قيام النواب بتقديم الطلب شخصيا إلى رئاسة البرلمان".