آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

وزير البيشمركة: داعش يعمل على اعادة تكوينه من جديد.. المعركة المقبلة ستكون “صعبة”

أمن | 21-08-2019, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

قال وزير البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، اليوم الاربعاء، أن تنظيم داعش يعمل على اعادة تكوينه من جديد، فيما أكد أن المعركة المقبلة ضد التنظيم ستكون صعبة، حسب قوله.

وذكر وزير البيشمركة شورش اسماعيل، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزيرة الدفاع الالمانية انغريت كرامب كارنباور، عقب اجتماعهما في مدينة اربيل، أن "المانيا ودول التحالف كان لها دور جيد في مواجهة وافشال تنظيم داعش الارهابي"، لافتا الى انه "بالتعاون مع المانيا وقوات التحالف، تمت اجراء الاصلاحات في وزارة البيشمركة وقواتها وايصالها الى مرحلة جيدة".

واضاف اسماعيل، أن "أي شخص لم يصرح حتى الان بأن تنظيم داعش الارهابي قد انتهى وجوده، بل ان التنظيم الارهابي يعمل على اعادة تشكيل صفوفه، وان مخاطره ليست اقل من الوقت الماضي"، لافتا الى انه "في حالة التوصل الى حل المسائل العالقة بين حكومتي اربيل وبغداد، في ذلك الوقت نستطيع ملئ الفراغات الامنية وكسر شوكة تنظيم داعش ومنعه من العودة".

وأكد وزير البيشمركة، أن "المعركة المقبلة مع تنظيم داعش الارهابي ستكون اصعب"، معللا السبب بان "المعركة الآن ليست وجها لوجه، وداعش الان موجود في جميع العالم، وعلى الكل التصدي لها بشكل جدي".

وفيما يخص توحيد صفوف قوات البيشمركة، قال اسماعيل، انه "تم الحديث مع المانيا وقوات التحالف الاخرى لتوحيد صفوف قوات البيشمركة وتكوين قوة وطنية موحدة".

من جانبها قالت وزيرة الدفاع الالمانية انغريت كرامب كارنباور، إن "بلادها ستستمر ضمن المرحلة الثانية بتدريب قوات البيشمركة ودعمها، وسنحاول الوصول الى مرحلة أخرى"، مشيرة الى ان "اقليم كردستان تثمن دور تواجد القوات الالمانية في الاقليم".

وأكدت كارنباور، أن "الدعم الالماني سيستمر لاقليم كردستان، وقرار ألمانيا هو بقاء قواتها في الاقليم، وستعمل القوات الالمانية على منع تنظيم داعش الارهابي من تقوية نفسه".

فيما يخص الوضع الأمني في سوريا، اوضحت وزيرة الدفاع الالماني، أن "استقرار الوضع في سوريا مهم، والمانيا تراقب الاحداث هناك بشكل حساس"، مبينة أن "العمليات التي تجري في سوريا لها تأثير على الوضع الأمني على صعيد اقليم كردستان".