آخر الأخبار
الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال

عضو بمجلس بابل: الاعتراضات على اقالة النائب الاول للمحافظ فاقدة للاهمية.. القضاء حسم الأمر

سياسة | 20-08-2019, 07:21 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص 

عد عضو مجلس محافظة بابل محمود المرشدي، الثلاثاء، 20 آب، 2019، الاعتراضات بشان إقالة النائب الأول للمحافظ بعد صدور قرار المحكمة الإدارية بالفاقدة للأهمية.

وقال المرشدي لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس المحافظة اتخذ الإجراءات القانونية المناسبة اثناء الاستجواب، واقال النائب الأول للمحافظ وسام أصلان".

وأوضح أنه "بعد أن قدم المجلس طلب استجواب قام النائب بتقديم اجازة مرضية وهذا مادفع المجلس بالمضي بإجراء استجواب غيابي ومن ثم التصويت على الاقالة وانتخاب حبيب الحلاوي كنائب محافظ جديد مكانه".

وأضاف أنه "بعد ذلك قام نائب المحافظ المقال برفع دعوى قضائية لدى المحكمة الادارية معترضا على استجوابه واقالته غيابيا ردت المحكمة واعتبرت إقالته قانونية".

وأشار المرشدي الى ان "اي اعتراض من اصلان او الجهة التي ينتمي لها بعد أن صدر قرار المحكمة الإدارية يعد فاقدا للأهمية القانونية".

وكان نائب محافظ بابل المقال وسام أصلان، وعدد من اعضاء كتلتله، قدموا طلباً بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن اقالة النائب.