آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

أمنية ديالى تكشف تفاصيل “مثيرة“ عن مضافة ريف خانقين: هددت 3 مناطق

أمن | 12-08-2019, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الإثنين، 12 آب، 2019، عن تفاصيل مثيرة تتعلق بمضافة كبيرة ضبطت في ريف خانقين، شمال شرق المحافظة.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المضافة التي تم ضبطها ، يوم أمس، في زور قرية شيربيك ضمن حدود ريف قضاء خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة) وكانت في معسكر مصغر لتدريب مسلحي داعش ومقر لإيواء خلاياه المسلحة"، لافتا الى ان "المعلومات الاولية تشير الى ان المعسكر كان يضم من 25-30 مسلحا".

وأضاف الحسيني، أن "المعسكر أُنشئ في منطقة معقدة جدا من ناحية التضاريس وسط احراش واشجار كثيفة جدا"، لافتا الى ان "الوصول اليه يحتاج الى السير مسافة طويلة جدا وسط معرقلات من جداول وانهر".

وبين ان "اكتشاف المعسكر جاء بعملية نوعية للحشد الشعبي باشراف من قبل اللجنة الامنية في مجلس ديالى".

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى ان "80% من الهجمات التي وقعت في قرى ريف خانقين انطلقت من هذا المعسكر"، لافتا الى ان "المعسكر كان مصدر تهديد مباشر لمدن خانقين والسعدية وجلولاء باعتباره المأوى الرئيسي لخلايا داعش".

وكانت قوة قتالية من الحشد الشعبي ضبطت يوم أمس الأحد، أكبر مضافة لداعش في ريف خانقين.