آخر الأخبار
اطلاق أول برنامج عشائري على مستوى العراق عن "الحركات المنحرفة" - عاجل مسؤول إسرائيلي: قتلنا 20 قياديا في قوة الرضوان بغارة الضاحية القبض على متهم بـ"الدكة العشائرية" في الكاظمية طقس العراق.. استمرار الأجواء ممطرة في الشمال وغائمة جزئيا في الوسط وصحوة في الجنوب القبض على 72 مخمورا و28 متسولا و15 اجنبيا مخالفا في الرصافة

الدفاع المدني تصدر توصيات بشأن العيد وتوصي بعدم اشعال النيران بهذه الأماكن

أمن | 10-08-2019, 14:18 |

+A -A


بغداد اليوم- بغداد

أصدرت مديرة الدفاع المدني توصيات بشأن عيد الأضحى المبارك، داعية المواطنين الى اشعال النيران داخل المتنزهات والحدائق العامة.

واوصت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) بالمواطنين بـ"ضرورة الادامة والصيانة الدورية للادوات والمعدات الخاصة بمدن الالعاب لتجنب حصول الحوادث، توجيه العوائل بعدم اشعال النيران داخل المتنزهات والحدائق العامة لتجنب حصول حوادث الحريق، عدم التقرب أو العبث بالاجسام الغريبة والمخلفات الحربية لتجنب حصول الحوادث".

وأشارت الى "ضرورة تدريب العاملين على كيفية استخدام مطافئ الحريق واجراءات الاسعافات الاولية عند حصول اي حادث لحين وصول الاجهزة المختصة، و             وضع علامات دلالة تعريفية ارشادية للمواطنين تساهم في المحافظة على بيئة آمنة ونظيفة وخالية من التلوث".

ودعت الى "صيانة التوصيلات الكهربائية بشكل كامل وعدم تركها مكشوفة لتجنب العبث بها وحصول الحوادث، والاهتمام بالجانب البيئي وعدم ترك المخلفات لتساهم في انتشار التلوث".

وطالبت بـ"التنسيق مع الدوائر المختصة مثل (الدفاع المدني، الاسعاف الفوري) لتكون متواجدة وجاهزة داخل هذه الاماكن لتقوم بواجبات الانقاذ والاسعاف السريع في حالة حصول أي حادث".

وشددت الى "ضرورة الاتصال السريع بسيطرة الدفاع المدني (115) مجاناً من أي هاتف محمول أو أرضي عند حصول أي طارئ".