آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

بتعاون عراقي كويتي.. الكشف عن تفاصيل إحباط تهريب ثلث طن من المخدرات عبر إيران

أمن | 8-08-2019, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر أمني، الخميس، 08 آب، 2019، تفاصيل احباط تهريب (360) كيلو غراماً من المخدرات بتعاون مشترك بيت السلطات العراقية والكويتية، كانت قادمة من ايران.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "معلومات استخبارية، تضمنت قيام مهربين بتهريب ثلث طن (360) كغم، من المخدرات من مدينة القصبة في ايران الى قضاء شط العرب بمحافظة البصرة، عبر زوارق صيد للإسماك ومن ثم نقلها الى ناحية سفوان جنوب غرب المحافظة".

وبين، أن "العملية تمت وفق معلومات استخبارية عراقية وتم على اثرها ضبط نحو 43 كيلو غراما من المخدرات في 26/ تموز شرق محافظة البصرة".

وأوضح أنه "في ذات التوقيت تم ضبط شاحنة في منفذ العبدلي مخبئ بداخلها 250 كيلو غرام من الحشيشة و27 كيلو من مادة الكريستال"، مشيراً إلى أن "الشاحنة قادمة من منفذ سفوان من العراق وكانت تحت رقابة جهاز المخابرات العراقي".

وأضاف أن "سائق الشاحنة مصري، وتم القبض عليه من قبل السلطات الكويتية، عند اخر نقطة في منفذ العبدلي، حيث ان السلطات الكويتية في المنفذ كانت مزودة بمعلومات كاملة عن الشاحنة".

وتابع المصدر بأن "خلية الصقور في البصرة مستمرة بمتابعة المتورطين بدخول تلك الكميات الكبيرة من المخدرات، حيث تمكنت ايضا من ضبط 42 كيلو من المخدرات مع اثنين من ابرز المهربين في احدى مزارع سفوان جنوب غرب المحافظة".

وأكد المصدر، أن "العملية تمت وفق معلومات أستخبارية عراقية، وبالأستعانة بمصادر عراقية اخترقت تجارة المخدرات في منطقة القصبة التابعة لمحافطة المحمرة في ايران التابعة لأقليم الأحواز".