آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

وزير الداخلية لفريق تحقيق أممي: التطرف اصبح مشكلة تهدد السلم المجتمعي

محليات | 7-08-2019, 11:15 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

قال وزير الداخلية ياسين الياسري، الاربعاء، ان التطرف اصبح اليوم مشكلة تهدد السلم المجتمعي، فيما شدد على أهمية تكاتف الجميع للقضاء على الارهاب وفضح جرائمه التي ارتكبها ضد الانسانية.

وابدى الياسري خلال لقاءه رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المسائلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش كريم خان والوفد المرافق له في مكتبه بمقر الوزارة، "استعداده التام للتعاون البناء وتوفير كل ما يحتاجه الفريق في نجاح عمله".

واضاف، إن "العراق هو اكثر بلد قدم التضحيات في سبيل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي وهو المعني بفضح هذا التنظيم وكشف زيف ادعاءاته الباطلة، مؤكداً، إن "الارهاب لا يمثل الشريعة الاسلامية السمحاء التي تدعو الى المحبة والسلام".

من جانبه عرف كريم خان عن المهام المناطة بفريق التحقيق الذي يترأسه، مشيراً إلى "اهمية التعاون مع الوزارات المعنية في العراق لفضح جرائم داعش الإرهابي".

كما واتفق الجانبان على "اهمية التواصل لتوثيق جرائم تنظيم داعش الإرهابي باعتبارها مهمة جداً وتخدم الانسانية جمعاء وتطلع الرأي العام العالمي عن مدى الجرم الذي ارتكبه هذا التنظيم الإرهابي".